![]() |
| جديد المواضيع |


| للإعلان هنا تواصل معنا > واتساب |
السادة أعضاء وزوار المنتدى الكرام،
حرصًا على تطوير المنتدى وتحسين جودة المحتوى والحفاظ على مصداقيته، فقد تقررت مراجعة جميع المقالات والمنشورات الدعائية التي تم نشرها سابقًا بشكل مجاني، وخاصة المقالات التي تتضمن روابط خارجية لمواقع إلكترونية أو خدمات تجارية.
وخلال الفترة القادمة ستقوم إدارة المنتدى بمراجعة كافة المقالات المنشورة، وقد يترتب على ذلك:
ولضمان استمرار المقالات القديمة والروابط المنشورة سابقًا، فقد تقرر تحويل خدمة نشر المقالات والروابط إلى خدمة مدفوعة تخضع لشروط ومعايير الجودة الخاصة بالمنتدى.
إذا سبق لك نشر مقال أو رابط داخل المنتدى، فيرجى التواصل مع إدارة المنتدى في أسرع وقت ممكن.
|
|||||||
|
|
أدوات الموضوع |
|
#1
|
||||
|
||||
|
الإجراءات الأولية للإسعافات الأولية لضيق التنفس:
- مدي حدة الأعراض. - هل تم التعرض لنوبات ضيق في التنفس من قبل؟ - هل يعاني المريض من آلام أو ضيق بالصدر، خفقان في القلب أو إفراز عرق غزير - سعال - أو تنميل بالأيدي وحول الفم؟ - هل يعااني المريض من قلق حاد أو توتر عصبي؟ - هل تمت إصابته من قبل بعدوي الجهاز التنفسي أو إصابته بــ: أزمات الربو - أمراض القلب - فشل في عضلة القلب المحتقنة - أو حساسية؟ - هل تم تعرضة لغبار أو أية عوامل بيئية اخري؟ - هل تناول أية أدوية أو عقاقير؟ * تقييم ضيق التنفس: - قياس العلامات الحيوية وخاصة درجة الحرارة والتنفس. - ملاحظة مدي عمق التنفس ومعدله، وعما إذا كانت توجد أية علامات غير طبيعية. - ملاحظة المظهر العام. - ملاحظة وجود أزيز بالصدر - سعال - استخدام العضلات للتنفس - ضيق في الصدر أو ألم. - ملاحظة أية اعراض للإغماء أو فقدان الوعي. * تحذيرات: - ضيق التنفس إما أن يكون له علاقة بمشاكل القلب أو الجهاز التنفسي. - وتتضمن الأعراض المتصلة بالقلب: ألم بالصدر - ضيق في التنفس - عرق غزير- غثيان. - أما أعراض الالتهاب الرئوي فهي تشتمل أيضاً علي ضيق في التنفس مع وجود حمي وسعال. - يسبب القلق الحاد مشاكل في التنفس وخاصة الضغط النفسي الذي يتعرض له الشخص عند تعرض أحد أفراد العائلة للموت أو الإصابة. وتتضمن أعراضه: سرعة في التنفس، تنميل بالأيدي أو المنطقة التي توجد حول الفم. * بروتوكول الإسعافات الأولية لضيق التنفس: - قياس العلامات الحيوية. - يتخذ المريض دائماً وضع الجلوس. - تهدئة المريض. - استخدام الدواء إذا تطلب الأمر. - يستخدم الأكسجين وتعتمد كميته علي حسب الحالة. * يتم اللجوء إلي الطبيب: - في كل حالات ضيق التنفس التي لا تهدأ بعد تناول المريض قسطاً من الراحة، وسواء أكانت متصلة بآلام في الصدر أم لا. - كل حالات أزمات الربو الحادة. - إذا صاحب حالة ضيق التنفس سعال أو حمي. المصدر الموسوعه الطبيه الحديثة
__________________
اللهم ان والديّ في ذمتك وحبل جوارك فقهما من فتنة القبر وعذاب النار وانت اهل الوفاء والحق فاغفر لهما وارحمها انك انت الغفور الرحيم
![]() اللهم انهم عبيد من عبادك يحتاجان الى رحمتك وانت غني عن عذابهما فارحمهما ![]() اللهم ارجع نفسهما اليك راضية مرضيه وادخلهما في جنتك مع عبادك الصالحين ![]() (كل من يتعدى على الصحابة لا يلومن الا نفسه) |
| أدوات الموضوع | |
|
|