![]() |
| جديد المواضيع |


| للإعلان هنا تواصل معنا > واتساب |
السادة أعضاء وزوار المنتدى الكرام،
حرصًا على تطوير المنتدى وتحسين جودة المحتوى والحفاظ على مصداقيته، فقد تقررت مراجعة جميع المقالات والمنشورات الدعائية التي تم نشرها سابقًا بشكل مجاني، وخاصة المقالات التي تتضمن روابط خارجية لمواقع إلكترونية أو خدمات تجارية.
وخلال الفترة القادمة ستقوم إدارة المنتدى بمراجعة كافة المقالات المنشورة، وقد يترتب على ذلك:
ولضمان استمرار المقالات القديمة والروابط المنشورة سابقًا، فقد تقرر تحويل خدمة نشر المقالات والروابط إلى خدمة مدفوعة تخضع لشروط ومعايير الجودة الخاصة بالمنتدى.
إذا سبق لك نشر مقال أو رابط داخل المنتدى، فيرجى التواصل مع إدارة المنتدى في أسرع وقت ممكن.
|
|||||||
|
|
أدوات الموضوع |
|
#1
|
|||
|
|||
|
الي متي الصمت لشيخ شعراء صعيد مصر:عبدالمجيد فرغلي -رحمه الله
في ديوان أكتوبر رمز العبور جاء علي لسان شيخ شعراء صعيد مصر :عبد المجيد فرغلي رحمه الله تعالي..في 17-5-1970قصيدة: الي متي الصمت؟ أخي جاوز الصمت منا المدي .. وقد أوشك الصبر أن ينفذا فحتي متي الصمت والمعتدي .. يهد الكنيسة والمسجدا وحتام نصبر والصبر مر؟ .. علي مابه تمادا العدا؟ أليس لدينا قوي عبئت .. لقهر الغزاة وخوض الردي؟ أليست لدينا ضروب السلاح .. لنضرب خصما بغي واعتدي؟ ألسنا علي حق والمعتدي .. علي باطل زعمة فندا؟ ألسنا حفظنا حقوق السلام .. ومن أجله قد أجبنا الندا؟ ومازالت يا حقنا ضائعا .. يغار علي قدسك المفتدي فكم من مبادرة قدمت .. لحل وما حققت مقصدا؟ رأينا الخداع بها كامنا .. وكانت لإخضاعنا مصيدا وظل العدو علي أرضنا .. يقيم الحصون وكم هددا؟ وفي كل يوم لة مطمع .. جديد تجاوز فيه المدي ففي القدس يبني وفي غزه ..معاقل للبغي كم شيدا؟ وفي سفح جولان مستعمرات .. شيدها للردي مرقدا يهاجم منها الذي يبتغي .. وينقض بالبغي أني غدا؟ ونحن عن صمتنا لانزال .. وقد أغمد السيف من أغمدا ألا إنما الصمت ليس السبيل ... الي نيلنا المجد والسؤددا أخي أيها العربي الأبي .. كفاك وقم لقتال العدا والقصيده طويله جدا نكتفي منها بهذا القدر وكانت ضمن قصائد الشيخ في ديوان أكتوبر رمز العبور |
|
#2
|
|||
|
|||
|
أخى عماد الدين
جزاك الله خيرا على ذلك القدر القيم من القصيدة |
|
#3
|
|||
|
|||
|
شكر علي مروركم وتعليقكم دمتم بود |
| أدوات الموضوع | |
|
|