![]() |
| جديد المواضيع |


| للإعلان هنا تواصل معنا > واتساب |
السادة أعضاء وزوار المنتدى الكرام،
حرصًا على تطوير المنتدى وتحسين جودة المحتوى والحفاظ على مصداقيته، فقد تقررت مراجعة جميع المقالات والمنشورات الدعائية التي تم نشرها سابقًا بشكل مجاني، وخاصة المقالات التي تتضمن روابط خارجية لمواقع إلكترونية أو خدمات تجارية.
وخلال الفترة القادمة ستقوم إدارة المنتدى بمراجعة كافة المقالات المنشورة، وقد يترتب على ذلك:
ولضمان استمرار المقالات القديمة والروابط المنشورة سابقًا، فقد تقرر تحويل خدمة نشر المقالات والروابط إلى خدمة مدفوعة تخضع لشروط ومعايير الجودة الخاصة بالمنتدى.
إذا سبق لك نشر مقال أو رابط داخل المنتدى، فيرجى التواصل مع إدارة المنتدى في أسرع وقت ممكن.
|
|||||||
|
|
أدوات الموضوع |
|
#1
|
||||
|
||||
|
<!-- message -->
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أقدم لكم الأسباب العشر التى لعلها السبب فى عدم الإستجابة للدعوة قيل لابراهيم بن ادهم ( رحمة الله ) : ما بالنا ندعو فلا يستجاب لنا ؟ . قال : 1-لأنكم عرفتم الله فلم تطيعوه 2- وعرفتم الرسول صلى الله عليه وسلم فلم تتبعوا سنته 3- وعرفتم القران فلم تعملوا به 4- واكلتم نعم الله فلم تؤدوا شكرها 5- وعرفتم الجنة فلم تطلبوها 6- وعرفتم النار فلم تهربوا منها 7- وعرفتم الشيطان فلم تحاربوه ووافقتموه 8- وعرفتم الموت فلم تستعدوا له 9- ودفنتم الاموات فلم تعتبروا 10- وتركتم عيوبكم واشتغلتم بعيوب الناس . الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر فعن حذيفة رضي الله عنه قال: قالصلى الله عليه وسلم: ((والذي نفسي بيده لتأمرن بالمعروف ولتنهون عن المنكر، أوليوشكن الله أن يبعث عليكم عقاباً منه، فتدعونه فلا يستجاب لكم)) - رواه الترمذي فيالفتن (2169) وحسنه، وأحمد (5/288)، والبغوي في شرح السنة (4514)، وحسنه الألبانيفي صحيح الجامع (7070). قال أهل العلم: "لذا يمكن الجزم بأن ترك القيامبالأمر بالمعروف والنهي عن المنكر مانع من موانع إجابة الدعاء، فعلى كل مسلم يرغببصدق أن يكون مستجاب الدعوة القيام بالأمر بالمعروف والنهي عن المنكر حسب طاقتهوجهده" - الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر لصالح الدرويش (ص 34). |
| أدوات الموضوع | |
|
|