![]() |
| جديد المواضيع |


| للإعلان هنا تواصل معنا > واتساب |
السادة أعضاء وزوار المنتدى الكرام،
حرصًا على تطوير المنتدى وتحسين جودة المحتوى والحفاظ على مصداقيته، فقد تقررت مراجعة جميع المقالات والمنشورات الدعائية التي تم نشرها سابقًا بشكل مجاني، وخاصة المقالات التي تتضمن روابط خارجية لمواقع إلكترونية أو خدمات تجارية.
وخلال الفترة القادمة ستقوم إدارة المنتدى بمراجعة كافة المقالات المنشورة، وقد يترتب على ذلك:
ولضمان استمرار المقالات القديمة والروابط المنشورة سابقًا، فقد تقرر تحويل خدمة نشر المقالات والروابط إلى خدمة مدفوعة تخضع لشروط ومعايير الجودة الخاصة بالمنتدى.
إذا سبق لك نشر مقال أو رابط داخل المنتدى، فيرجى التواصل مع إدارة المنتدى في أسرع وقت ممكن.
|
|||||||
|
|
أدوات الموضوع |
|
#1
|
|||
|
|||
|
ادب المرء مع نفسه:
يؤمن المسلم بان سعادته موقوفه على مدى تاديبه نفسه وتطيبها وتزكيتها وتطهيرها قال تعالى( قد افلح من زكاها وقد خاب من دساها ولا بد من ان يجنبها كل مايفسدها من فساد الاقوال والافعال يحملها على فعل الخيرات ويدفعها الى الطاعه بالتوبه والتخلي عن سائر الذنوب والمعاصي كما ياخذها بمراقبة الله تبارك وتعالى حتى يتم لها اليقين بان الله مطلع عليها عالم باسرارها رقيب على اعمالها قال تعالى(ياايها الذين امنوا اتقوا الله ولتنظر نفس ماقدمت لغد واتقوا الله ان الله خبير بما تعملون) كما يعلم ان نفسه الد اعدائه اليه وانها بطبعها مياله الى الشر فراره من الخير اماره بالسوء فالمسلم اذا يجاهد نفسه في ذات لله تطيب وتطهر وتزكو وتطمئن وتسلك سبيل المؤمنين الصادقين. |
|
#2
|
|||
|
|||
|
بارك الله فيك الدنيا فناء على الموضوع القيم حول تزكية النفس وتطهيرها من الذنوب والخطايا فالإنسان ملزم في سلوك هذا الاتجاه حتى يفلح ويكون مصيره الجنة والعكس
شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك موفق بإذن الله ... لك مني أجمل تحية . |
|
#3
|
||||
|
||||
|
نفع الله بكم ...
وجزاكم الجنان ونعيمها .
__________________
علم العليم وعقل العاقل اختـلفا *** أي الذي منهما قد أحـرز الشرفا فالعلم قال أنا أحـــرزت غايته *** والعـقل قال أنا الرحمن بي عرفا فأفصح العلم إفصـاحاً وقال لـه *** بــأينـا الله في فـرقانه اتصـفا فبـان للعقــل أن العـلم سيده *** وقبل العقـل رأس العلم وانصرفا |
| أدوات الموضوع | |
|
|