![]() |
| جديد المواضيع |


| للإعلان هنا تواصل معنا > واتساب |
السادة أعضاء وزوار المنتدى الكرام،
حرصًا على تطوير المنتدى وتحسين جودة المحتوى والحفاظ على مصداقيته، فقد تقررت مراجعة جميع المقالات والمنشورات الدعائية التي تم نشرها سابقًا بشكل مجاني، وخاصة المقالات التي تتضمن روابط خارجية لمواقع إلكترونية أو خدمات تجارية.
وخلال الفترة القادمة ستقوم إدارة المنتدى بمراجعة كافة المقالات المنشورة، وقد يترتب على ذلك:
ولضمان استمرار المقالات القديمة والروابط المنشورة سابقًا، فقد تقرر تحويل خدمة نشر المقالات والروابط إلى خدمة مدفوعة تخضع لشروط ومعايير الجودة الخاصة بالمنتدى.
إذا سبق لك نشر مقال أو رابط داخل المنتدى، فيرجى التواصل مع إدارة المنتدى في أسرع وقت ممكن.
|
|||||||
|
|
أدوات الموضوع |
|
#1
|
||||
|
||||
|
السلام عليكم ورحمة الله .
هذه طريقة رائعة لحفظ جدول الضرب . أولا : قيم الحروف بالأرقام : أ=1 ب=2 ج=3 د=4 هـ=5 و=6 ز=7 ح=8 ط=9 ي=10 ك=20 ل=30 م=40 ن=50 س=60 ع=70 ف=80 ص=90 ق=100 ر=200 ش=300 ت=400 ث=500 خ=600 ذ=700 ض=800 ظ=900 غ=1000 ثانيا: جـدول الضرب : بَبْــدٌ 2×2=4 بَجْــوٌ 2×3=6 بَــدْحٌ 2×4=8 بَهْــيٌ 2×5=10 بَوْبِــيٌّ 2×6=12 بَــزْدِيٌّ 2×7=14 بَحْــوِي 2×8=16 بَطْحِــي 2×9=18 بَيْـــكُ 2×10=20 جَجْــطٍ 3×3=9 جَدْبِــي 3×4=21 جَهَـهْـي 3×5=15 جَوْحِـي 3×6=18 جَــزْأكُ 3×7=21 جَحْـدَكُ 3×8=24 جَطْـزَك 3×9=27 جَيْــلُ 3×01=30 دَ دْ وِ ي 4×4=16 دَهْكُـث 4×5=20 دَوْدَكـُ 4×6=24 دَزْحَـك 4×7=28 دَحْبَــلُ 4×8=32 دَطْــوَلُ 4×9=36 دَيْــمُ 4×10=40 هَهَهْـكٌ 5×5=25 هَــوْلُ 5×6=30 هَزْهَــلُ 5×7=35 هَحْــمُ 5×8=40 هَطْهَــمُ 5×9=45 هَيْــنٌ 5×10=50 وَوَوْلُـث 6×6=36 وَزَبْــمُ 6×7=42 وَحَحْـمُ 6×8=48 وَطَـدْنٌ 6×9=54 وَيْــسٌ 6×10=60 زَزْطَــمُ 7×7=49 زَحْــوَن 7×8=56 زطْجَـسٌ 7×9=63 زَيْــعُ 7×10=70 حَحْــدَس 8×8=64 حطبَــعُ 8×9=72 حَيْــفُ 8×10=80 طَطْـأفُ 9×9=81 طَيْــصُ 9×10=90 (( وهنا طريقة أخرى )) والسلام عليكم ورحمة الله .
__________________
![]() |
|
#2
|
|||
|
|||
اخى حامل المسك بس انا شايفه انها طريقه صعبه مش سهله بارك الله فيكم اخى الفاضل اكرمكم الله ورفه قدركم
|
|
#3
|
||||
|
||||
|
[align=center]
ولذلك العنوان من أحسن وليس من أسهل هي فيها صعوبة في الأخذ لكن ميزتها أنها إذا حفظها الطفل منذ الصغر ستمكن جدا من جدول الضرب لأن الكلمة تجمع بين القيمة والناتج فمثلا: قيمة الباء 2وقمية الدال 4 ونأتي إلى الكلمة : بَـبْــدٌ , الباء 2×الباء الثانية 2=الدال 4 أيضا قيمة الباء 2 وقيمة الجيم 3وقيمة الواو 6 ونأتي إلى الكلمة . بَجْــوٌ , الباء 2× الجيم 3= واو 6 وهكـذا . وهي تحتاج فقط إلى حفظ قيمة كل حرف ثم حفظ الكلمات كماهي ولن يقف ذهن الطالب عاجزا عن إجابة أي عدد يأتيه في مراحله الأولى . وشكرا [/align]
__________________
![]() |
|
#4
|
|||
|
|||
|
السلام عليكم. طريقة رائعة ويوجد واحدة ثانية وهي على الاصابع تبدأ من رقم 6 الى 10 على كف اليد خمسة اصابع 6,7,8,9,10 كل اصبع له رقم مثلا 8×8= 64 تاخذ ثلاث اصابع من كل يد 6,7,8, وتغلقهم على راحة يدك يبقى عندك اصبعين مفتوحين من كل يد تضرب المفتوحين 2×2=4 وتجمع المغلقين كل اصبع عشرة 30+30=60+4=64 وشكرا
|
|
#5
|
||||
|
||||
|
__________________
![]() |
|
#6
|
||||
|
||||
|
اقتباس:
__________________
![]() قـلــت :
|
|
#7
|
|||
|
|||
|
السلام عليكم . رائع وجميل وشكرا لكم . والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
|
|
#8
|
||||
|
||||
|
أنا لم أقل أسهل أبدا
وإنما قلت من أحسن والأحسن قد لا ينال بسهولة وفي ذلك يقول القائل: فكابروا المجد حتى مل أكثرهـم ** وعانق المجد من أوفى ومن صبرا وقال آخر: لا تحسب المجد سهلا في تناولـه ** لـولا المشقة كل للعـلا نالا وشكرا
__________________
![]() |
|
#9
|
|||
|
|||
|
شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك موفق بإذن الله ... لك مني أجمل تحية .
|
|
#10
|
||||
|
||||
|
طريقة غريبة وجميلة ولا تصلح الا لمحبي الرياضيات !....
جزيت الخير كله اخي وشكرا.
__________________
علم العليم وعقل العاقل اختـلفا *** أي الذي منهما قد أحـرز الشرفا فالعلم قال أنا أحـــرزت غايته *** والعـقل قال أنا الرحمن بي عرفا فأفصح العلم إفصـاحاً وقال لـه *** بــأينـا الله في فـرقانه اتصـفا فبـان للعقــل أن العـلم سيده *** وقبل العقـل رأس العلم وانصرفا |
| أدوات الموضوع | |
|
|