![]() |
| جديد المواضيع |


| للإعلان هنا تواصل معنا > واتساب |
السادة أعضاء وزوار المنتدى الكرام،
حرصًا على تطوير المنتدى وتحسين جودة المحتوى والحفاظ على مصداقيته، فقد تقررت مراجعة جميع المقالات والمنشورات الدعائية التي تم نشرها سابقًا بشكل مجاني، وخاصة المقالات التي تتضمن روابط خارجية لمواقع إلكترونية أو خدمات تجارية.
وخلال الفترة القادمة ستقوم إدارة المنتدى بمراجعة كافة المقالات المنشورة، وقد يترتب على ذلك:
ولضمان استمرار المقالات القديمة والروابط المنشورة سابقًا، فقد تقرر تحويل خدمة نشر المقالات والروابط إلى خدمة مدفوعة تخضع لشروط ومعايير الجودة الخاصة بالمنتدى.
إذا سبق لك نشر مقال أو رابط داخل المنتدى، فيرجى التواصل مع إدارة المنتدى في أسرع وقت ممكن.
|
|||||||
|
|
أدوات الموضوع |
|
#1
|
|||
|
|||
|
” كيف تجذبين طفلك اليكي ”
الاطفال هم اجمل شئ في الدنيا هم نعمة ورزق من عند الله يجب ان نحافظ عليهم ونعاملهم معاملة حسنة بمعني ان مش كل حاجة امر ونهي وصح وغلط وضرب وعصبية كل ده بياثر علي نفسية الطفل يمكن ان لاتظهر في الوقت نفسه فيمكن ان تظهر علي الطفل بعد سنين وطبعا الام والاب لا يكونوا مدركين حجم المشكلة ولا يعرفون سببها فيضغطوا علي الطفل اكثر ويضربوه اكثر ويعاقبوه وهذا طبعا يزيد من المشكلة لانهم لا يعرفون السبب لا يعرفون انهم السبب في المشكلة . – يجب علي الاباء والامهات ان يعاملن الاطفال بشكل ايجابي لكي يجذبوا اطفالهم اليهم . – يجب علي الاب ان يفاجئ اولاده بهدايا او اشياء قليلة يحبونها ويفضلونها . – الجلوس مع الاطفال كل يوم حتي لو ساعتين فقط يضحك معهم ويعرف مشاكلهم ويحلها بهدوء ويقرب منهم ويحتضنهم ويحكي لهم مواقف جميلة حتي لو كان الاب مرهق او عنده مشاكل في العمل او مع زوجته . – يجب ان لا يعرف الاطفال مشاكل ابائهم ويجب ان يروهم دائما في صورة حسنة ويروا ان بينهم مودة ورحمة . – من السئ جدا للطفل ان يري امه وابيه دائما في مشاكل وعصبية ودموع وحزن فهذا يؤثر جدا علي نفسية الطفل . – يجب علي الام ان تعلم اولادها النظام والحب والمودة والرفق والحنان ولكن بشكل ظريف حتي لا يعتبره الطفل امر ونهي . – يجب علي الام ان تجلس مع اولادها طول اليوم تعرف طلباتهم ومشاكلهم وايضا تلعب معهم وتترك لهم حرية التعبير واللعب والضحك . – ويجب ايضا ان تجلس بجانبهم قبل النوم تقرا لهم قران او قصص دينية ظريفة او حكايات جميلة ويجب ان تكون قريبة منهم تحتضنهم تضع يدها عليم تقربهم منها حتي يسمعوا دقات قلبها . – اعطاءهم ما يحبونه عندما يفعلوا اشياء صحيحة ويعرفهم ان هذا مقابل عملهم. – أن يكون الاب والام كصديق للابناء وليس الحاكم الامر فقط. – أن يتعامل مع اصدقاء اولاده بلطف وحب حتي لا يعتبر الابناء ان هذا ليس من طباعه وانه ينافق. – أن تكون الام بمثابة الملجأ لهم جميعا حتي لا ينفرون منها او يتلاشون وجودها. هذا يكون اقل شئ يقدم للطفل من قبل الام والاب . حاولوا ان تسعدوا اطفالكم وتجذبونهم اليكم وتعاملوهم معاملة حسنة لان الطفل ليس له ذنب ان ياخذ قدر من المشاكل الحياتية او المشاكل الزوجية . المصدر : موقع أم حسن |
| أدوات الموضوع | |
|
|