![]() |
| جديد المواضيع |


| للإعلان هنا تواصل معنا > واتساب |
السادة أعضاء وزوار المنتدى الكرام،
حرصًا على تطوير المنتدى وتحسين جودة المحتوى والحفاظ على مصداقيته، فقد تقررت مراجعة جميع المقالات والمنشورات الدعائية التي تم نشرها سابقًا بشكل مجاني، وخاصة المقالات التي تتضمن روابط خارجية لمواقع إلكترونية أو خدمات تجارية.
وخلال الفترة القادمة ستقوم إدارة المنتدى بمراجعة كافة المقالات المنشورة، وقد يترتب على ذلك:
ولضمان استمرار المقالات القديمة والروابط المنشورة سابقًا، فقد تقرر تحويل خدمة نشر المقالات والروابط إلى خدمة مدفوعة تخضع لشروط ومعايير الجودة الخاصة بالمنتدى.
إذا سبق لك نشر مقال أو رابط داخل المنتدى، فيرجى التواصل مع إدارة المنتدى في أسرع وقت ممكن.
|
|||||||
|
|
أدوات الموضوع |
|
#1
|
|||
|
|||
![]() إخوتي في الله .. جاءت الإحاديث الصحيحة تُبين كراهة أن يمشي المرء بنعل واحدة عن أبي هريرة - رضي الله عنه - أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال : (( لا يَمْشِ أحَدُكُمْ في نَـعْلٍ واحِدَةٍ ، لِيَنْعَلهُما جَميعًا ، أو لِيَخْلَعْهُما جَميعًا . وفي رواية : (( أو لِيُحْفِهِما جَميعًا)) . متفق عليه . وعنه قال : سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول : (( إذا انْـقَطَعَ شِسْعُ نَعْلِ أحَدِكُمْ ، فلا يَمْشِ في الأخرى حَتّى يُصْلِحَها )) رواه مسلم . وعن جابر رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم ( نهى أنْ يَنْتَعِـلَ الرَّجُلُ قائمًا )) رواه أبو داوود بإسناد حسن . سُئل الامام ابن باز رحمه الله عن هذا الحديث فقال : ظاهر النهي التحريم ، فقال السائل : قد تكون النعل في مكان والاخرى قريبة منها ؟ ، فقال لا يلبسهما الا جميعا ، فقال السائل : ولو خطوة واحدة ؟ فقال رحمه الله : احرص على ان لا تعصي الله تعالى ولو بخطوة واحدة . رحمه الله وجمعنا به في الفردوس الأعلى منقول |
|
#2
|
|||
|
|||
|
وعليكم السلآم و الرحمة و الإكرآم ..
معلومة قيمة كنت أجهلها جزآك ربي الجنة أختي على الإفآدة .. و الله يجعلنا ممن يذكرون الله و لآ يعصونة .. حفظك الله و رعآك أخيتي .. |
|
#3
|
|||
|
|||
|
بارك الله فيك وجزاك خيرا
__________________
|
|
#4
|
||||
|
||||
|
جزاك الله خيرا
وبارك الله فيك
__________________
قال النبي صلى الله عليه وسلم لأشج عبد القيس :إنّ فيك خَصلتين يُحبهما الله:الحلمُ ، والأناةُ )رواه مسلم :1/48 وعن عبادة بن الصامت أن النبي صلى الله عليه وسلم قال : (من أحبّ لِقاء الله أحبّ الله لقاءهُ ، ومن كره لقاء الله كره الله لقاءهُ ) رواه مسلم : 4/2065 |
|
#5
|
|||
|
|||
|
بارك الله فيك
نسأل الله ان يجعلنا ممن يستمعون القول فيتبعون احسنه
__________________
![]() ![]() |
| أدوات الموضوع | |
|
|
المواضيع المتشابهه للموضوع: لاتعصي الله ولو بخطوة واحده ...
|
||||
| الموضوع | كاتب الموضوع | الأقسام الرئيسية | مشاركات | المشاركة الاخيرة |
| هل سمعت بهذا من قبل | معاوية فهمي | موضوعات عامة | 0 | 2019-12-22 11:36 AM |