![]() |
| جديد المواضيع |


| للإعلان هنا تواصل معنا > واتساب |
السادة أعضاء وزوار المنتدى الكرام،
حرصًا على تطوير المنتدى وتحسين جودة المحتوى والحفاظ على مصداقيته، فقد تقررت مراجعة جميع المقالات والمنشورات الدعائية التي تم نشرها سابقًا بشكل مجاني، وخاصة المقالات التي تتضمن روابط خارجية لمواقع إلكترونية أو خدمات تجارية.
وخلال الفترة القادمة ستقوم إدارة المنتدى بمراجعة كافة المقالات المنشورة، وقد يترتب على ذلك:
ولضمان استمرار المقالات القديمة والروابط المنشورة سابقًا، فقد تقرر تحويل خدمة نشر المقالات والروابط إلى خدمة مدفوعة تخضع لشروط ومعايير الجودة الخاصة بالمنتدى.
إذا سبق لك نشر مقال أو رابط داخل المنتدى، فيرجى التواصل مع إدارة المنتدى في أسرع وقت ممكن.
|
|||||||
|
|
أدوات الموضوع |
|
#1
|
|||
|
|||
|
ﺑﻜﻴﺖ ﻳﻮﻣـﺎً ﻣﻦ ﻛﺜﺮﺓ ﺫﻧﻮﺑﻲ ﻭﻗﻠﺔ ﺣﺴﻨﺎﺗﻲ
ﻓﺎﻧﺤﺪﺭﺕ ﺩﻣﻌﺔ ﻣﻦ ﻋﻴﻨﻲ ﻭﻗــﺎﻟﺖ : ﻣﺎ ﺑﻚ ﻳﺎ ﻋﺒﺪ ﺍﻟﻠﻪ ؟ ﻗﻠـــﺖ : ﻭﻣﻦ ﺃﻧﺖِ ؟ ﻗﺎﻟـــﺖ : ﺃﻧﺎ ﺩﻣﻌﺘﻚ .. ﻗﻠـــﺖ : ﻭﻣﺎ ﺍﻟﺬﻱ ﺃﺧﺮﺟﻚ ؟ ﻗﺎﻟـــﺖ : ﺣﺮﺍﺭﺓ ﻗﻠﺒﻚ ﻗﻠﺖ ﻣﺴﺘﻐﺮﺑﺎً : ﺣﺮﺍﺭﺓ ﻗﻠﺒﻲ !! ﻭﻣﻦ ﺍﻟﺬﻱ ﺃﺷﻌﻞ ﻗﻠﺒﻲ ﻧﺎﺭﺍً ؟؟ ﻗﺎﻟـــﺖ : ﺫﻧﻮﺑﻚ ﻭﻣﻌﺎﺻﻴﻚ ﻗﻠـــﺖ : ﻭﻫﻞ ﻳﺆﺛﺮ ﺍﻟﺬﻧﺐ ﻓﻲ ﺣﺮﺍﺭﺓ ﺍﻟﻘﻠﺐ ؟ ﻗﺎﻟــﺖ : ﻧﻌﻢ ﺃﻟﻢ ﺗﻘﺮﺃ ﺩﻋﺎﺀ ﺍﻟﻨﺒﻲ ﺻﻠﻰ ﺍﻟﻠﻪ ﻋﻠﻴﻪ ﻭﺳﻠﻢ :" ﺍﻟﻠﻬﻢ ﺍﻏﺴﻠﻨﻲ ﻣﻦ ﺧﻄﺎﻳﺎﻱ ﺑﺎﻟﻤﺎﺀ ﻭﺍﻟﺜﻠﺞ ﻭﺍﻟﺒﺮﺩ " ... ﻓﺬﻧﻮﺏ ﺍﻟﻌﺒﺪ ﺗﺸﻌﻞ ﺍﻟﻘﻠﺐ ﻧﺎﺭﺍً، ﻭﻻﻳﻄﻔﺊ ﺍﻟﻨﺎﺭ ﺇﻻ ﺍﻟﻤﺎﺀ ﺍﻟﺒﺎﺭﺩ ﻭﺍﻟﺜﻠﺞ ﻗﻠــﺖ : ﺇﻧﻲ ﺃﺷﻌﺮ ﺑﺎﻟﻘﻠﻖ ﻭﺍﻟﻀﻴﻖ ﻗﺎﻟــﺖ : ﻣﻦ ﺍﻟﻤﻌﺎﺻﻲ ﺍﻟﺘﻲ ﺗﻜﻮﻥ ﺷﺆﻡ ﻋﻠﻰ ﺻﺎﺣﺒﻬﺎ ﻓﺘﺐ ﺍﻟﻰ ﺍﻟﻠﻪ ﻳﺎﻋﺒﺪ ﺍﻟﻠﻪ ! ﻗﻠــﺖ : ﺇﻧﻲ ﺃﺟﺪ ﻗﺴﻮﺓ ﻓﻲ ﻗﻠﺒﻲ ﻓﻜﻴﻒ ﺧﺮﺟﺖِ ﻣﻦ ﻋﻴﻨﻲ ؟ ﻗﺎﻟــﺖ : ﺇﻧﻪ ﺩﺍﻋﻲ ﺍﻟﻔﻄﺮﺓ ﻳﺎ ﻋﺒﺪﺍﻟﻠﻪ ﻗﻠــﺖ : ﻭﻣﺎ ﺳﺒﺐ ﺍﻟﻘﺴﻮﺓ ﺍﻟﺘﻲ ﻓﻲ ﻗﻠﺒﻲ؟ ﻗﺎﻟــﺖ : ﺣﺐ ﺍﻟﺪﻧﻴﺎ ﻭﺍﻟﺘﻌﻠﻖ ﺑﻬـﺎ ﻭﺍﻟﺪﻧﻴـﺎ ﻛﺎﻟﺤﻴﺔ ﺗﻌﺠﺒﻚ ﻧﻌﻮﻣﺘﻬﺎ ﻭﺗﻘﺘﻠﻚ ﺑﺴﻤﻬﺎ ﻭﺍﻟﻨﺎﺱ ﻳﺘﻤﺘﻌﻮﻥ ﺑﻨﻌﻮﻣﺘﻬﺎ ﻭﻻ ﻳﻨﻈﺮﻭﻥ ﺍﻟﻰ ﺳﻤّﻬـﺎ ﺍﻟﻘﺎﺗﻞ .. ﻗﻠــﺖ : ﻭﻣﺎﺫﺍ ﺗﻘﺼﺪﻳﻦ ﺑـ ﺳﻢ ﺍﻟﺪﻧﻴﺎ ﻳﺎﺩﻣﻌﺘﻲ ؟ ﻗﺎﻟــﺖ : ﺍﻟﺸﻬﻮﺍﺕ ﺍﻟﻤﺤـﺮﻣﺔ ﻭﺍﻟﻤﻌﺎﺻﻲ ﻭﺍﻟﺬﻧﻮﺏ ﻭﺍﺗﺒﺎﻉ ﺍﻟﺸﻴﻄﺎﻥ ﻭﻣﻦ ﺫﺍﻕ ﺳﻤﻬﺎ ﻣﺎﺕ ﻗﻠﺒﻪ ﻗﻠــﺖ : ﻭﻛﻴﻒ ﻧﻄﻬﺮ ﻗﻠﻮﺑﻨـﺎ ﻣﻦ ﺍﻟﺴﻤﻮﻡ ؟ ﻗﺎﻟــﺖ : ﺑﺪﻭﺍﻡ ﺍﻟﺘﻮﺑﺔ ﺍﻟﻰ ﺍﻟﻠﻪ ﺗﻌﺎﻟﻰ .. ﻭﺑﺎﻟﺴﻔﺮ ﺇﻟﻰ ﺩﻳﺎﺭ ﺍﻟﺘﻮﺑﺔ ﻭﺍﻟﺘﺎﺋﺒﻴﻦ ﻋﻦ ﻃﺮﻳﻖ ﻗﻄـﺎﺭ ﺍﻟﻤﺴﺘﻐﻔﺮﻳﻦ( ...ﺍﻟﻠﻬﻢ ﺍﺭﺯﻗﻨﺎ ﺍﻟﺘﻮﺑﺔ ﺍﻟﻨﺼﻮﺣﺔ |
| أدوات الموضوع | |
|
|