![]() |
| جديد المواضيع |


| للإعلان هنا تواصل معنا > واتساب |
السادة أعضاء وزوار المنتدى الكرام،
حرصًا على تطوير المنتدى وتحسين جودة المحتوى والحفاظ على مصداقيته، فقد تقررت مراجعة جميع المقالات والمنشورات الدعائية التي تم نشرها سابقًا بشكل مجاني، وخاصة المقالات التي تتضمن روابط خارجية لمواقع إلكترونية أو خدمات تجارية.
وخلال الفترة القادمة ستقوم إدارة المنتدى بمراجعة كافة المقالات المنشورة، وقد يترتب على ذلك:
ولضمان استمرار المقالات القديمة والروابط المنشورة سابقًا، فقد تقرر تحويل خدمة نشر المقالات والروابط إلى خدمة مدفوعة تخضع لشروط ومعايير الجودة الخاصة بالمنتدى.
إذا سبق لك نشر مقال أو رابط داخل المنتدى، فيرجى التواصل مع إدارة المنتدى في أسرع وقت ممكن.
|
|||||||
|
|
أدوات الموضوع |
|
#1
|
||||
|
||||
![]() ![]() اسماء وردت بالقران الكريم ممكن ان نسمي بناتنا بها.... آلاء - آمنه - آيات - أبرار - آثار - إحسان - أحلام - إخلاص - إرم- استبرق إسراء - أسماء - إسلام - إشراق - أفاق - أفنان - إكرام أمانه - أماني - انعام - أنفال - أنهار - آيه - إيمان - إيلاف براءة - بروج - بشرى - بصائر - بيان - بينة- بينات - بنين - بهجة تحية - تقوى - تقيا جهاد - جنات - جنة حسنات - حسنة - حنان -حنين - حياة - حور خلود - خيرات دانية- دعاء- دنيا ذكرى - ذهب رحمة - رحيق - رغد - رميم - روضة زكية - زهرة - زينة سجود - سجى - سرمد - سلسبيلا - سلام - سلوى - سنابل - سندس شرعة - شفاعة - شفاء - شمس - شمائل صباح- صديقة - صفا ضحى - ضياء طيبة عالية - عرفات - عزة - عهد- عيون غفران فجر - فرات - فرقان - فرح - فردوس - فداء - فضة - فلك قسمة - قطوف - قمر كنوز - كوثر - كوكب لقاء - ليال - ليل - لؤلؤ مزن - مآل - مائدة - مثاني - ماوى - مروة - مريم - مُلك - ملكوت - مهاد- منهاج منتهى- مودة - ميعاد - ميثاق نبأ - نجوى - نداء - نمارق - نور - نهى ود - وردة - وسيلة - وعد - وثاق - ولاية - وهج يمنى - يسرى - ياقوت - يقيق تسنيم واى الاسماء تعجبكم الى الابناء وانا زوجتى سترزق بولد انشاء الله تعالى وانا فى حيرة فاى الاسماء الاسلامية تعجبكم نور الاسلام |
|
#2
|
||||
|
||||
|
رزقنى الله بثلاث بنات فأسميت الأولى : جهاد ، وبها أُكنّى ، والثانية : خديجة ، على اسم أم المؤمنين رضى الله عنها ، وأما الثالثة فأسميتها اسماً لا أظن أن هناك غيرها قد تسمى به أسميتها : ( سُنــّــة ) ..... رحمها الله.
__________________
![]() قـلــت :
|
|
#3
|
||||
|
||||
![]() ![]() من باب قوله تعالى : وتعاونوا على البر والتقوى ![]() هذه فتاوى لفضيلة الشيخ أبن جبرين رحمه الله السؤال:- أفيد فضيلتكم بأنه ولله الحمد قد رزقت بابنة واسميتها (أبرار) لكنيي أشك في التسمية من الناحية الشرعية. آمل من فضيلتكم إعطائي الحكم الشرعي؟ الجواب:- التزكية منهى عنها لقوله تعالى (فلا تزكوا أنفسكم)(النجم:32) وقد كان في الصحابة ابنة تسمى برة فقال النبي صلى الله عليه وسلم " تزكى نفسها الله أعلم بأهل البر منكم" فغير اسمها إلى زينب. فأرى تغيير اسم أبرار لأنه جمع بر وهو مذكر وفيه أيضاً تزكية للنفس والله أعلم. السؤال:- أحد الأخوان رزق بمولودة أسماها (بيان) ما الحكم في ذلك؟ علماً بأن عمر المولودة أكثر من سنة، وقد سجلت في الأوراق الرسمية. الجواب:- أرى تغيير هذا الاسم، حيث ذكر بعض المشايخ أنه لا يجوز، وذلك لأنه اسم أو وصف للقرآن، والأولى تغييره ولو بعد مضى سنة أو أكثر، والله أعلم
__________________
[flash=http://up.2sw2r.com/upswf/EdT20253.swf]WIDTH=470 HEIGHT=200[/flash] |
| أدوات الموضوع | |
|
|