![]() |
| جديد المواضيع |


| للإعلان هنا تواصل معنا > واتساب |
السادة أعضاء وزوار المنتدى الكرام،
حرصًا على تطوير المنتدى وتحسين جودة المحتوى والحفاظ على مصداقيته، فقد تقررت مراجعة جميع المقالات والمنشورات الدعائية التي تم نشرها سابقًا بشكل مجاني، وخاصة المقالات التي تتضمن روابط خارجية لمواقع إلكترونية أو خدمات تجارية.
وخلال الفترة القادمة ستقوم إدارة المنتدى بمراجعة كافة المقالات المنشورة، وقد يترتب على ذلك:
ولضمان استمرار المقالات القديمة والروابط المنشورة سابقًا، فقد تقرر تحويل خدمة نشر المقالات والروابط إلى خدمة مدفوعة تخضع لشروط ومعايير الجودة الخاصة بالمنتدى.
إذا سبق لك نشر مقال أو رابط داخل المنتدى، فيرجى التواصل مع إدارة المنتدى في أسرع وقت ممكن.
|
|||||||
|
|
أدوات الموضوع |
|
#1
|
|||
|
|||
|
(هذا الموضوع كنت كتبته قبل اكثرمن عشر سنين فأحببت أن انقله لكم كما هو للأحاديث وهو )
جاء في كتاب شرف أصحاب الحديث للإمام الخطيب عن الأعمش قال ( انه إذا لم يقرءا الرجل القران ولم يكتب الحديث فاسطع له فانه من شيوخ القمر )<?xml:namespace prefix = o ns = "urn:schemas-microsoft-com:office:office" /><o:p></o:p> أي انه ليس من شيوخ الأرض فشيوخ القمر شيوخ مهوسون كهتلر وارسطوا وافلاطون يجلسون في الليالي المقمرة في الصحاري ينظرون الي القمر فيتخيل ويكتب !!! كذلك بعض علماء الفلسفة والتربية فقد قوضوا علم الشريعة ثم اختلفوا بينهم اختلافا لا نهاية له ففرويد يقول (أن الأصل في التصرف اللذة ) وهتلر قال (حب الذات ) وغيرهم من المهوسين كصاحب كتاب ( المناهج والتربية ) للتعيس (فرنسيس عبد النور ) <o:p></o:p> فهؤلاء من شيوخ القمر فاسطع لهم <o:p></o:p> |
|
#2
|
||||
|
||||
|
بسم الله الرحمن الرحيم
عفواً لم أفهم المغزا هل تستطيع ان تشرح أكثر عن شيوخ القمر , و من هم بالضبط, و ما دورهم في حياة البشرية. و ما القصد من ( انه إذا لم يقرءا الرجل القران ولم يكتب الحديث فاسطع له فانه من شيوخ القمر ) و شكراً
__________________
![]() ذلك الكتاب لا ريب فيه هدى للمتقين![]() صدق الله العظيم |
|
#3
|
|||
|
|||
|
[align=center]
بارك الله فيك اخي الكريم وردا علي استفسارك اقول اولا هناك تصحيفا ( اي خطاء في كتابة كلمة ) لكلمة فاسطع له والكلمة الصحيحه هي فاصفع له ( اي اضربه ) واليك الرواية كاملة أخبرنا أبو محمد عبد الله بن يحيى بن عبد الجبار السكري ، قال : أخبرنا سهل بن إسماعيل أبو صالح الطرسوسي ، قال : حدثنا أبو جعفر محمد بن محمد بن عقبة الشيباني ، قال : حدثنا هارون بن حاتم البزاز المقرئ ، قال : سمعت عثام بن علي ، يقول : سمعت الأعمش ، يقول : « إذا رأيت الشيخ ، لم يقرأ القرآن ، ولم يكتب الحديث ، فاصفع له ، فإنه من شيوخ القمر » . قال أبو صالح : قلت لأبي جعفر : ما شيوخ القمر ؟ قال : شيوخ دهريون ، يجتمعون في ليالي القمر ، يتذاكرون أيام الناس ، ولا يحسن أحدهم أن يتوضأ للصلاة) والمقصود بكلمة ( شيوخ القمر ) نوع من السخرية والتهكم حيث انهم لا يعتمدون علي الاصلين الكتاب والسنة بل يعتمدون علي ارا مغلوطة وافهام منكوسة وقد قيل هذا الكلام في زمانهم في علماء الكلام والفلسفة والمنطق وينسحب هذا الكلام علي كل من حرف الشريعة ونطق في الدين براية فهو من شيوخ القمر وعلماء السوء و عبدة الهوى ( أفرءيت من اتخذ إلهه هواه ) [/align] |
| أدوات الموضوع | |
|
|