منتدى السنة للحوار العربى
 
جديد المواضيع








للإعلان هنا تواصل معنا > واتساب

 online quran classes   Learn quran online   Online quran teacher   اكاديمية تحفيظ قران   Online Quran Academy   Online Quran Academy   Online Quran Academy   cours de coran en ligne   Online Quran Academy   Learn Quran Online   Learn Quran Online 

📢 إعلان هام بخصوص المقالات الدعائية والروابط الخارجية

السادة أعضاء وزوار المنتدى الكرام،

حرصًا على تطوير المنتدى وتحسين جودة المحتوى والحفاظ على مصداقيته، فقد تقررت مراجعة جميع المقالات والمنشورات الدعائية التي تم نشرها سابقًا بشكل مجاني، وخاصة المقالات التي تتضمن روابط خارجية لمواقع إلكترونية أو خدمات تجارية.

وخلال الفترة القادمة ستقوم إدارة المنتدى بمراجعة كافة المقالات المنشورة، وقد يترتب على ذلك:

  • حذف المقالات الدعائية المخالفة أو منخفضة الجودة.
  • إزالة الروابط الخارجية من المقالات التي لا تستوفي الشروط الجديدة.
  • أرشفة أو تعديل بعض الموضوعات التسويقية القديمة.
  • إيقاف أو حظر العضويات التي تستخدم المنتدى للنشر التسويقي المخالف.
تنبيه مهم:
قد يؤدي حذف المقالات أو إزالة الروابط الخارجية إلى فقدان الروابط الخلفية (Backlinks) الخاصة بمواقعكم، مما قد يؤثر على نتائج حملاتكم التسويقية واستراتيجيات تحسين محركات البحث.

ولضمان استمرار المقالات القديمة والروابط المنشورة سابقًا، فقد تقرر تحويل خدمة نشر المقالات والروابط إلى خدمة مدفوعة تخضع لشروط ومعايير الجودة الخاصة بالمنتدى.

إذا سبق لك نشر مقال أو رابط داخل المنتدى، فيرجى التواصل مع إدارة المنتدى في أسرع وقت ممكن.

العودة   منتدى السنة للحوار العربى > حوارات عامة > موضوعات عامة


 
 
أدوات الموضوع
  #1  
قديم 2010-11-10, 03:29 PM
الصورة الرمزية عايدة الجزائرية
عايدة الجزائرية عايدة الجزائرية غير متواجد حالياً
عضو جديد بمنتدى أنصار السنة
 
تاريخ التسجيل: 2010-11-06
المشاركات: 36
عايدة الجزائرية
قلم هــل أنتــم مشغـولين حقـا ... ؟؟؟

هــل أنتــم مشغـولين حقـا ... ؟؟؟<?xml:namespace prefix = o ns = "urn:schemas-microsoft-com:office:office" /><o:p></o:p>
<o:p> </o:p>
" أنا مشغول " " نحنوا مشغولين " ...؟؟؟؟؟؟<o:p></o:p>
<o:p> </o:p>
هذه الجملة نسمعها كثيرا في واقعنا .. وهي تتردد لدى فئات من الناس .. وخاصة عند سماع التحفيز لعمل صالح .. مثل : قراءة القرآن الكريم ..<o:p></o:p>
<o:p> </o:p>
فلا تتعجبوا إذا سمعت بعض الناس عندما يقول " أريد قراءة القرآن و لكني مشغول ".." أريد صيام النوافل ".." وقيام الليل " .." وأداء العمرة ".." وحضور مجالس الذكر " وغير ذلك من صالح الاعمال .. ولكن ؟؟ صاحبنا لا يحفظ إلا " أنا مشغول " !!! .. لكي يقنع نفسه بسبب تركه لهذا العمل الصالح ..<o:p></o:p>
<o:p> </o:p>
و السؤال هنا : هل هو مشغول فعلا أم أنه من المحرومين ..؟؟؟؟<o:p></o:p>
<o:p> </o:p>
إن الحياة مليئة بالاعمال و الهموم بلا ريب ..ولا يكاد الواحد منا ينتهي من عمل إلا يجد عملا أخر يناديه أو بنتظاره ... !!!!!<o:p></o:p>
<o:p> </o:p>
ولكن ألا نجيد ترتيب حياتنا وضبط الأولويات في أعمالنا لكي نجمع بين العمل للدنيا و بين العمل للأخرة ؟؟<o:p></o:p>
<o:p> </o:p>
إنه لا يصح أن تكدحوا أو بالأصح نكدحوا ( لن أبعد نفسي عن هذا الكلام فهو موجه لي أيضا ) نكدحوا لعمل الدنيا ونحتج بقوله تعالى :: ( ولا تنس نصيبك من الدنيا ) وننسى أن نضع في جداولنا أعمالا صالحة غير الفرائض لتكون رادا لنا في قبورنا و يوم حشرنا ..( و تزودوا فإن خير الزاد التقوى ) <o:p></o:p>
<o:p> </o:p>
أنا أجزم أن المرء مهما كان مشغول فإنه يستطيع إدارة وقته و تعبئته بصالح الاعمال ولن يتحقق ذلك إلا إذا أيقنا بأن حاجتنا للعمل الصالح أعظم من العمل للدنيا ... لماذا ؟؟ .. لأن ::<o:p></o:p>
- العمل الصالح سبب للطمأنينة <o:p></o:p>
- و رفعة في الدرجات <o:p></o:p>
- و سبب للتوفيق الدائم <o:p></o:p>
- والعمل الصالح سبب لحسن الخاتمة <o:p></o:p>
- وهو طريق إلى رضوان الله <o:p></o:p>
- و موصل إلى الجنة ( و تلك الجنة التي أورثتموها بما كنتم تعملون )<o:p></o:p>
<o:p> </o:p>
فكيف يليق بالمؤمن أن يكون العمل الصالح هو هدفه الأخير و مبتغاه المتأخر ؟!<o:p></o:p>
إن حديث لكم عن العمل الصالح لا يعني أن نلغي مشاريعنا الدنيوية أو نفرط في عملنا الوظيفي.. و لكن هي دعوة مني لكم إخوة الإيمان إلى إيجاد توازن بين العمل الدنيوي وبين العمل الشرعي..ولكي ننجو من الحرمان بسبب هذه الجملة البسيطة .. " أنا مشغوووول "<o:p></o:p>
<o:p> </o:p>
<o:p> </o:p>
<o:p> </o:p>
" أنا مشغول " " نحنوا مشغولين " ...؟؟؟؟؟؟<o:p></o:p>
<o:p></o:p>
هذه الجملة نسمعها كثيرا في واقعنا .. وهي تتردد لدى فئات من الناس .. وخاصة عند سماع التحفيز لعمل صالح .. مثل : قراءة القرآن الكريم ..<o:p></o:p>
<o:p></o:p>
فلا تتعجبوا إذا سمعت بعض الناس عندما يقول " أريد قراءة القرآن و لكني مشغول ".." أريد صيام النوافل ".." وقيام الليل " .." وأداء العمرة ".." وحضور مجالس الذكر " وغير ذلك من صالح الاعمال .. ولكن ؟؟ صاحبنا لا يحفظ إلا " أنا مشغول " !!! .. لكي يقنع نفسه بسبب تركه لهذا العمل الصالح ..<o:p></o:p>
<o:p></o:p>
و السؤال هنا : هل هو مشغول فعلا أم أنه من المحرومين ..؟؟؟؟<o:p></o:p>
<o:p></o:p>
إن الحياة مليئة بالاعمال و الهموم بلا ريب ..ولا يكاد الواحد منا ينتهي من عمل إلا يجد عملا أخر يناديه أو بنتظاره ... !!!!!<o:p></o:p>
<o:p></o:p>
ولكن ألا نجيد ترتيب حياتنا وضبط الأولويات في أعمالنا لكي نجمع بين العمل للدنيا و بين العمل للأخرة ؟؟<o:p></o:p>
<o:p></o:p>
إنه لا يصح أن تكدحوا أو بالأصح نكدحوا ( لن أبعد نفسي عن هذا الكلام فهو موجه لي أيضا ) نكدحوا لعمل الدنيا ونحتج بقوله تعالى :: ( ولا تنس نصيبك من الدنيا ) وننسى أن نضع في جداولنا أعمالا صالحة غير الفرائض لتكون رادا لنا في قبورنا و يوم حشرنا ..( و تزودوا فإن خير الزاد التقوى ) <o:p></o:p>
<o:p></o:p>
أنا أجزم أن المرء مهما كان مشغول فإنه يستطيع إدارة وقته و تعبئته بصالح الاعمال ولن يتحقق ذلك إلا إذا أيقنا بأن حاجتنا للعمل الصالح أعظم من العمل للدنيا ... لماذا ؟؟ .. لأن ::<o:p></o:p>
- العمل الصالح سبب للطمأنينة <o:p></o:p>
- و رفعة في الدرجات <o:p></o:p>
- و سبب للتوفيق الدائم <o:p></o:p>
- والعمل الصالح سبب لحسن الخاتمة <o:p></o:p>
- وهو طريق إلى رضوان الله <o:p></o:p>
- و موصل إلى الجنة ( و تلك الجنة التي أورثتموها بما كنتم تعملون )<o:p></o:p>
<o:p></o:p>
فكيف يليق بالمؤمن أن يكون العمل الصالح هو هدفه الأخير و مبتغاه المتأخر ؟!<o:p></o:p>
إن حديث لكم عن العمل الصالح لا يعني أن نلغي مشاريعنا الدنيوية أو نفرط في عملنا الوظيفي.. و لكن هي دعوة مني لكم إخوة الإيمان إلى إيجاد توازن بين العمل الدنيوي وبين العمل الشرعي..ولكي ننجو من الحرمان بسبب هذه الجملة البسيطة .. " أنا مشغوووول "

<o:p></o:p>
<o:p></o:p>
<o:p></o:p>
<o:p></o:p>
__________________
:ت ق:

يا هذا زاحم باجتهادك المتقين
وسر في سرب أهل اليقين
هل القوم إلا رجال طرقوا
باب التوفيق ففتح لهم
وما نياس لك من ذلك



((( ربــي غفرانــك ربــي )))

((( دعـواتــكم إخــوة الايمــان )))

  #2  
قديم 2010-11-10, 05:37 PM
الصورة الرمزية يعرب
يعرب يعرب غير متواجد حالياً
عضو متميز بمنتدى أنصار السنة
 
تاريخ التسجيل: 2010-04-12
المشاركات: 3,294
يعرب يعرب يعرب يعرب يعرب يعرب يعرب يعرب يعرب يعرب يعرب
افتراضي

اللهم اعنى على ذكرك وشكرك وحسن عبادتك

جزاك الله خير اختاه

بورك مسعاك
__________________
قال أيوب السختياني رحمه الله:
من أحب أبابكر فقد أقام الدين،
ومن أحب عمر فقد أوضح السبيل،
ومن أحب عثمان فقد استنار بنور الله،
ومن أحب علياً فقد استمسك بالعروة الوثقى،

ومن قال الحسنى في أصحاب محمد صلى الله عليه وسلم فقد برئ من النفاق.

[align=center]
[/align]

  #3  
قديم 2010-11-11, 02:03 PM
الصورة الرمزية عايدة الجزائرية
عايدة الجزائرية عايدة الجزائرية غير متواجد حالياً
عضو جديد بمنتدى أنصار السنة
 
تاريخ التسجيل: 2010-11-06
المشاركات: 36
عايدة الجزائرية
افتراضي

وجزيتي خيرا أختي الكريمة
على مرورك الطيب
حياااااك ربي
__________________
:ت ق:

يا هذا زاحم باجتهادك المتقين
وسر في سرب أهل اليقين
هل القوم إلا رجال طرقوا
باب التوفيق ففتح لهم
وما نياس لك من ذلك



((( ربــي غفرانــك ربــي )))

((( دعـواتــكم إخــوة الايمــان )))

  #4  
قديم 2010-11-11, 03:35 PM
الصورة الرمزية الاسيف
الاسيف الاسيف غير متواجد حالياً
عضو جاد بمنتدى أنصار السنة
 
تاريخ التسجيل: 2010-07-17
المشاركات: 380
الاسيف الاسيف الاسيف الاسيف الاسيف الاسيف الاسيف الاسيف الاسيف الاسيف الاسيف
افتراضي

= 550) this.width = 550; return false;">
ياحريرة الرحمن
__________________
ساهموا أخوتي في نشر صفحتنا
(السُنــــــــة النبــــــــوية )
Facebook
Twitter
  #5  
قديم 2010-11-11, 03:41 PM
السيف الذهبي السيف الذهبي غير متواجد حالياً
عضو نشــيط
 
تاريخ التسجيل: 2010-09-05
المشاركات: 1,261
السيف الذهبي السيف الذهبي السيف الذهبي السيف الذهبي السيف الذهبي السيف الذهبي السيف الذهبي السيف الذهبي السيف الذهبي السيف الذهبي السيف الذهبي
افتراضي

المشاغل التي تشغلنا عن الاخرة هي الدنيا نفسها
فقد شغلتنا بملدتها وشهوتها لهدا نحن هكدا نتبع اهوائنا وما تمليه عليه انفسنا ...
متناسين ان هذا حرام ومقصيرين بانفسنا مستهئزين على الحساب

نسال الله الثبات والعافية
تقبلي مروري
__________________
أخوكم في الله
السيف الذهبي

السيف أصدق أنبائا من الكتب..
في حده الحد ما بين الجد واللعب

ليبيابلد الاسلام والسنة..
أرض الأحرار والأبطال..ومقبرة الشهداء..

عذرا يا رسول الله

هم خذولكـــ...ولكننا نحن ناصروكــــــــ
أنصر حبيبنا صلى الله عليه وسلم بنشر سنته و سيرته والتعلم منه
http://www.rasoulallah.net/v2/index.aspx?lang=ar

  #6  
قديم 2010-11-11, 03:54 PM
الصورة الرمزية عايدة الجزائرية
عايدة الجزائرية عايدة الجزائرية غير متواجد حالياً
عضو جديد بمنتدى أنصار السنة
 
تاريخ التسجيل: 2010-11-06
المشاركات: 36
عايدة الجزائرية
افتراضي

جزيتم خيرا إخوة الايمان على المرور الطيب
الاسيف .. السيف المضيئ
حيااااكم ربي
__________________
:ت ق:

يا هذا زاحم باجتهادك المتقين
وسر في سرب أهل اليقين
هل القوم إلا رجال طرقوا
باب التوفيق ففتح لهم
وما نياس لك من ذلك



((( ربــي غفرانــك ربــي )))

((( دعـواتــكم إخــوة الايمــان )))

 

أدوات الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة


*** مواقع صديقة ***
للإعلان هنا تواصل معنا > واتساب
 ماذون شرعي   نقتدي - كحل الاثمد و ماء الكمأة و منتجات طبيعية أخرى   المتاجر السعودية   متجر السنة النبوية - كحل الاثمد الاصلي و ماء الكمأة ومنتجات أخرى 
 كورة سيتي   koora city   كورة سيتي   koora city 
 yalla shoot   سوريا لايف   الاسطورة لبث المباريات   yalla live 
 يلا لايف 
 شراء اثاث مستعمل بالرياض   شراء اثاث مستعمل بالرياض 
 شركة تخزين اثاث   شركة عزل اسطح   كشف تسربات المياه بالرياض 
 مظلات وسواتر   تركيب مظلات سيارات في الرياض   تركيب مظلات في الرياض   مظلات وسواتر   شركة تنظيف افران   صيانة غسالات الدمام   صيانة غسالات ال جي   صيانة غسالات بمكة   شركة صيانة غسالات الرياض   صيانة غسالات سامسونج   تصليح غسالات اتوماتيك   شركة مكافحة حشرات 
 دعاء القنوت 
معلوماتي || فور شباب ||| الحوار العربي ||| الأذكار ||| دليل السياح ||| تقنية تك ||| بروفيشنال برامج ||| موقع حياتها ||| طريق النجاح ||| شبكة زاد المتقين الإسلامية ||| موقع . كوم

تطوير موقع الموقع لخدمات المواقع الإلكترونية
Powered by vBulletin Copyright ©2000 - 2026 Jelsoft Enterprises Ltd
الساعة الآن »01:03 AM.
راسل الإدارة -الحوار العربي - الأرشيف - الأعلى