![]() |
| جديد المواضيع |


| للإعلان هنا تواصل معنا > واتساب |
السادة أعضاء وزوار المنتدى الكرام،
حرصًا على تطوير المنتدى وتحسين جودة المحتوى والحفاظ على مصداقيته، فقد تقررت مراجعة جميع المقالات والمنشورات الدعائية التي تم نشرها سابقًا بشكل مجاني، وخاصة المقالات التي تتضمن روابط خارجية لمواقع إلكترونية أو خدمات تجارية.
وخلال الفترة القادمة ستقوم إدارة المنتدى بمراجعة كافة المقالات المنشورة، وقد يترتب على ذلك:
ولضمان استمرار المقالات القديمة والروابط المنشورة سابقًا، فقد تقرر تحويل خدمة نشر المقالات والروابط إلى خدمة مدفوعة تخضع لشروط ومعايير الجودة الخاصة بالمنتدى.
إذا سبق لك نشر مقال أو رابط داخل المنتدى، فيرجى التواصل مع إدارة المنتدى في أسرع وقت ممكن.
|
|||||||
|
|
أدوات الموضوع |
|
#1
|
|||
|
|||
|
"نحن الآن في العقد الثاني من القرن الواحد والعشرين وهذا ما حققناه: * منازلنا أكبر وعائلاتنا أصغر.. وجلوسنا في المنزل أقل. * مقتنياتنا أكثر وقيمنا أصغر.. * سياراتنا أفخم وعلاقاتنا أسوأ.. * شهاداتنا أعلى وعقلياتنا أدنى.. * تعلمنا كسب معيشتنا ونسينا متعة عيشتنا.. * أضفنا سنين إلى حياتنا ونزعنا الحياة من سنيننا.. * وصلنا إلى القمر ولم نعبر الشارع للتعرف على جيراننا.. * اخترقنا الفضاء الخارجي ولكن ليس الفراغ الداخلي.. * ننفق كثيراً ونتمتع قليلاً.. * وجباتنا أسرع وهضمنا أبطأ.. طعامنا أكثر وغذاؤنا أقل.. * أعراسنا أعلى تكلفة وحالات طلاقنا أكثر وأغرب وأسرع.. * نضحك كثيراً ونحزن كثيراً ونتكلم كثيراً ونشاهد الفضائيات كثيراً.. ونقرأ قليلاً.. نسهر كثيراً.. ونتعذر كثيراً.. وصلاة الفجر تنادينا!.. * مطابخ بيوتنا جميلة جداً ونتفاخر بها.. وأكلنا من المطاعم الخارجية أكثر.. * نظرنا للنساء ازداد ونظرهن للرجال ازداد.. وقل نظرنا لكتاب الله تعالى.. * اهتمامنا بالشكليات والشعارات طغى.. ونسينا ميدان العمل والإتقان.. * مكاتب مؤسساتنا أوسع وأفخم.. واستقبالنا للمراجعين بطلب ومواعيد وأسئلة.. * نسافر كثيراً ونتفاخر أكثر.. واستعدادنا للسفر الطويل أقل.. * نطلب العافية والسلامة.. والطريق إليهما لم نسلكه.. * نطلب وننتظر التقاعد.. ولم نعد العدة للتقاعد.. * نريد من مدارسنا الاهتمام بطلابنا أكثر.. وذهابنا للسؤال عنهم في مدارسهم أقل ويحزن.. * تعلمنا كل شيء.. والصبر والحلم شيء غريب في حياتنا.. * قيمة الإنصاف قائمة في حياتنا.. وتأكد فينا الإجحاف في واقعنا.. * بلدنا أعطانا ومنحنا أكثر وأكثر ولم يبخل علينا بفضل من الله تعالى.. وعندما يطلب منا نتقاعس ونلتفت يمنة ويسرة ونمشي الهوينا. ومضة قال الإمام ابن القيم رحمه الله : "اشتر نفسك فالسوق قائمة والثمن موجود".. " لابد من سِنَة الغفلة ورُقاد الهوى، ولكن كن خفيف النوم". ويبقى الخير موجودا فينا وفي أهله والحمد لله.. فانظر وتأمل. . |
|
#2
|
||||
|
||||
|
لا حول ولا قوة الا بالله ...كل هذا فينا
؛ جزاك الله خيرا اختي الغالية.
__________________
علم العليم وعقل العاقل اختـلفا *** أي الذي منهما قد أحـرز الشرفا فالعلم قال أنا أحـــرزت غايته *** والعـقل قال أنا الرحمن بي عرفا فأفصح العلم إفصـاحاً وقال لـه *** بــأينـا الله في فـرقانه اتصـفا فبـان للعقــل أن العـلم سيده *** وقبل العقـل رأس العلم وانصرفا |
|
#3
|
|||
|
|||
|
و الحل ؟؟؟
__________________
( فلعلك باخع نفسك على آثارهم إن لم يؤمنوا بهذا الحديث أسفا ) الكهف 6 كل العلوم سوى القرآن مشغلة ..... إلا الحديث وعلم الفقه في الدين العلم ما كان فيه قال حدثنا ..... وما سوى ذاك وسواس الشياطين |
|
#4
|
|||
|
|||
|
مرور طيب
ورد قيم من الاخت ريحانة المصطفى جزيتم خيرا اخوكم سمايل |
|
#5
|
|||
|
|||
|
مرور قيم
من الاخ عمر ايوب والحلول 1-اخلاص النيه 2-صدق العزم 3-انكار الذات 4-العمل فى الدنيا من منطلق النظره للاخره 5-صله الارحام 6-عدم معامله الناس بالقطعه وحسب الحدث 7-التواصل مع اهل الخير فى الخير 8-الرضا والقناعه وعدم النظر للاخرين 9-نفيد غيرنا بما تعلمنا 10-كل انسان يبدأ بنفسه ثم اهله وجيرانه واقاربه واصحابه وداخل كل منا حلول نكتشفها كل يوم بارك الله فيكم |
|
#6
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
بارك الله فيك اخي الحبيب سمايل
__________________
( فلعلك باخع نفسك على آثارهم إن لم يؤمنوا بهذا الحديث أسفا ) الكهف 6 كل العلوم سوى القرآن مشغلة ..... إلا الحديث وعلم الفقه في الدين العلم ما كان فيه قال حدثنا ..... وما سوى ذاك وسواس الشياطين |
|
#7
|
|||
|
|||
|
مرور مشكور
ورد طيب من الاخ عمر ايوب وانا دائما الحياه الحقيقيه مع الله وبالله ومن الله جزاكم الله خيرا |
|
#8
|
|||
|
|||
|
[align=center]أحسنت الطرح بارك الله بك وجعله في ميزان حسناتك
دمت بحفظ الله [/align] |
|
#9
|
|||
|
|||
|
مرور طيب
ورد قيم من الاخ العبيني جزيتم خيرا |
| أدوات الموضوع | |
|
|