منتدى السنة للحوار العربى
 
جديد المواضيع








للإعلان هنا تواصل معنا > واتساب

 online quran classes   Learn quran online   Online quran teacher   اكاديمية تحفيظ قران   Online Quran Academy   Online Quran Academy   Online Quran Academy   cours de coran en ligne   Online Quran Academy   Learn Quran Online   Learn Quran Online 

📢 إعلان هام بخصوص المقالات الدعائية والروابط الخارجية

السادة أعضاء وزوار المنتدى الكرام،

حرصًا على تطوير المنتدى وتحسين جودة المحتوى والحفاظ على مصداقيته، فقد تقررت مراجعة جميع المقالات والمنشورات الدعائية التي تم نشرها سابقًا بشكل مجاني، وخاصة المقالات التي تتضمن روابط خارجية لمواقع إلكترونية أو خدمات تجارية.

وخلال الفترة القادمة ستقوم إدارة المنتدى بمراجعة كافة المقالات المنشورة، وقد يترتب على ذلك:

  • حذف المقالات الدعائية المخالفة أو منخفضة الجودة.
  • إزالة الروابط الخارجية من المقالات التي لا تستوفي الشروط الجديدة.
  • أرشفة أو تعديل بعض الموضوعات التسويقية القديمة.
  • إيقاف أو حظر العضويات التي تستخدم المنتدى للنشر التسويقي المخالف.
تنبيه مهم:
قد يؤدي حذف المقالات أو إزالة الروابط الخارجية إلى فقدان الروابط الخلفية (Backlinks) الخاصة بمواقعكم، مما قد يؤثر على نتائج حملاتكم التسويقية واستراتيجيات تحسين محركات البحث.

ولضمان استمرار المقالات القديمة والروابط المنشورة سابقًا، فقد تقرر تحويل خدمة نشر المقالات والروابط إلى خدمة مدفوعة تخضع لشروط ومعايير الجودة الخاصة بالمنتدى.

إذا سبق لك نشر مقال أو رابط داخل المنتدى، فيرجى التواصل مع إدارة المنتدى في أسرع وقت ممكن.

العودة   منتدى السنة للحوار العربى > حوارات عامة > موضوعات عامة


 
 
أدوات الموضوع
  #1  
قديم 2009-05-31, 12:56 PM
الصورة الرمزية حفيدة الحميراء
حفيدة الحميراء حفيدة الحميراء غير متواجد حالياً
عضو متميز بمنتدى أنصار السنة
 
تاريخ التسجيل: 2008-11-30
المشاركات: 743
حفيدة الحميراء حفيدة الحميراء حفيدة الحميراء حفيدة الحميراء حفيدة الحميراء حفيدة الحميراء حفيدة الحميراء حفيدة الحميراء حفيدة الحميراء حفيدة الحميراء حفيدة الحميراء
مميز ]!!.. حدائِق المَحَبة .،. للـ قُلوب المُحِبة ..!!




هذاا الموضوع لقد وجدت فيه أشياء مفيدة لكل من العضو والمشرف والأدارة واحببت أن أنقله مع التعديلات إليكم لكى ينفع به





!!.. حدائِق المَحَبة .،. للـ قُلوب المُحِبة ..!!





جوريه قصصتها لكم من حدائق المحبه , يامن تملكون قلوب ملؤها الموده
هنـا معي تقدموا وافتحوا لي آذان عقولكم لـ نذهب لجنائن المستقبل الممتده
غداً يوم يليق بنا قالها لي شخص يملك البصيره
كذبته وعصيت التفكير بما يملىء رأسه المستديره
بتشائم لا يعطي الأمل فرصه ليكون حقيقه







ولكن يجب ان تنظروا لرؤياه حتى تحكموا هل غداً يليق بنا ببساطه
أم ان الحق كان معي بعصياني وتشاؤمي .


! الغد افضل !


القصر بلا سكـان يبقى مكان موحش مخيف
والغرفة الصغيره الـ متكدسه بالأرواح المتفائله المتحابه
هي جنه صغيره تفوق ذاك القصر حباً .





هنا جنتنا الخاصه كما رآها بشرط ان يرمى الماضي
ببحر النسيان لفسح المجال للنظر للأمام والتقدم
فمن ينظر للخلف يبقى ثابت لا يتقدم , أو يتقدم ليتعثر ويتعب كثيراً قبل أن يصل لمبتغاه .






..حوار لغد أفضل ..


لما نتسمر أمام الشاشه بالساعات بهذا المكان النابض والذي نعت حباً بـ قلبي ؟


- لنشارك


ماهي أسس المشاركه الفعاله ؟


- أن احترم نفسي اولاً ومن حولي ثانياً
- أن أقدم ماينفع أو اكتسب ماينفع ولا افكر ابداً بأن أضر نفسي او غيري بما يضر


من ذهب كضيف لـ منزل أحدهم سيحاول أن يكون أكرم من الضيف بإحترامه للمكان
كرم يعني شكراً لك على استضافتي والسماح لي بمشاركتك القهوه والحديث
فلم نسمع بضيف عاقل قلب صحن العشاء بعد أن شبع .






كيف لي أن اضر نفسي أو غيري ؟


- بأن اكون مشكله قائمه أو جزء من مشكله حاملاً حطب كلماتي لتزيد من الاشتعال.
- أن اطغى بفرض ما أريد ولا اهتم بما يريد من حولي فقط لإعتقادي أن لي حريه مقدسة لا يسمح بمساسها حتى وأن كانت خطأ وضرر وهدم وشل من مكان بأكلمه.





- أن انظر لمن يحاول مشاركتي الرأي بهذه القدسيه بعين تراه عدوي اللدود الذي يتمنى قتل أفكاري
متناسياً ان من الفكر مايبني ومن الفكر ماينهي وان الـ فكر قابل للتطوير بمشاركة فكر آخر .


ماذا لو أنتقدت شخص على الملىء معتبراً ان النقد الصريح يعدل الأمور ؟


- النقد الصريح ظاهره حضاريه ، ولكن ماذا عن النقد الأخوي بعيد عن الأعين اليس اكثر فائده
ستجد تقبل اكبر حجماً ونتيجه اسرع تبديلاً ومحبه غلافها أحترام ، انرفض هذا كله ونتجه للمصارحه العامه التي تنشر البغضاء وتجرح الأطراف من باب ( أخذتني العزه بالإثم ) .








ماذا عن الرذيله من صور مبتذله ومواضيع مبتذله ؟



- الرذيله ليست سوا نزوات كبرت لتتملكنا هفوات
- النفس أماره بالسوء ولكن من بقلبه ذرة حياء سيستر نزواته إن لم يستطع التخلص منها
- لا احد يجهل طرق نشرها ولا احد يجهل عقابها من الرب قبل البشر .






كيف لنا أن نبدع ؟


- بأن نكون تلاميذ لكل شيء ونحاول أن نتعلم ونتطور بدون سرقه
- لم نخرج للدنيا مبدعين بل تعلمنا وحاولنا حتى اقتربنا من الابداع







ماذا لو سرقت ولبست معطف الإبداع بذكاء ؟


- إنها حيلة البلهاء
- قد تخدع الناس وتلمع بريقاً مصدق , ولكن هل تخدع نفسك وتؤمن ببريقك
-ليس عيباً ان تعبر عن فكرك بأبسط الكلمات فقط كن صادقاً فهذا إبداع
-حاول فـ المحاوله إبداع








هل لي أن اطرح موضوع يومي ؟


- لما لا ، ولكن هل هممت بإنهاء ردود مواضيعك السابقه واغلقت الحوار فيها !!
- هل هي فكره جديده ليست مشابهه لما فات من مواضيعك !!
-هل انت تطرحها با لمكان المناسب لها أم تزاحم بها لا أكثر!!
-هل فكرت بأن تجعلها ذات قيمه أم انك تريد الطرح لا اكثر !!
- هل انت ممن آمنوا بأن الكيف اكثر جمالاً من الكم !!






- إن وفرت شروطك الذاتيه حسب تساؤلاتي يحق لك ان تطرح ماتشاء بأي وقت



ماذا عن المواضيع الشاتيه هل هي قبيحه ؟


- لا ليست قبيحه ولكن هل كثرتها جميله !
-هل تزيد المكان الذي ترتاده جمالاً أو تزيده إحباطاً !






اشعر بأن من الأعضاء اصدقاء مقربين لي مالمانع ان اطرح مواضع عنهم !


- الكل اصدقاء آمن بذلك اولاً
- واجعل محبتك لـ من إخترت أنيقه بالوقت المناسب والمكان المناسب
- المحبه إبداع ايضاً بطريقة اظهارها , إذن هي فن يستحق التصفيق


ماذا عن المشرفين اليسوا هم القتله ؟


- انظر للجانب المشرق هم يحمون ذوقك من الأذى
- انت ايضاً مشرف على تصرفاتك فقط كن بهدوء البحر ولا تهيج
- هم كتاب مثلك يبحثون عن مكان منظم يشاركونك الإبداع به
- جرب الإقتراب منهم برأي برساله خاصه وحوار بسيط ستجد أنهم بسطاء مثلك







ماذا لو اقترفوا اخطاء ؟


- وهل انت معصوم عن الخطأ
- كلنا بشر وكلنا نخطأ






ايحق لي انتقادهم وتصيحيح اخطاءهم ؟


- يحق لك فأنت شريك مهم ، ولكن أحفظت ماقلته لك عن المصارحه والنقد البناء
والإنتقاد بعيداً عن التصريح امام الملىء كي تجد ماتريد
-جرب معهم والمحاولة ليست جريمه






ماذا لو لم اجد تتجاوب ؟


- اذهب لقسم الشكاوي والمقترحات وضع كل مالديك ، ستأخذ حقك كاملاً إن ظلمت
- ايضاً جرب أن تقترح هناك إن لم تجد أذن مشرف مصغيه لك ستجد مشاركة إداره





ماذا لو الإداره لم تتجاوب معي ؟


- الإداره انت كنزها لا تريد فقدانك ابداً
- فكر هل الكل على خطأ وانت الصح ، ستراجع حساباتك وتعلم أين الصح بالمضمون






ولكن يجب أن اواجه المشرف دائماً وأسأله لما فعل كذا بالقسم !!


- لك الحق ولكن اتبع الطريقه الراقيه التي تكسب الجميع ولا تخسرهم
-وتذكر أنه من الصعب ان تشرح كل خطوه بالتفصيل أمام الملىء ولكل عضو بحسب تفكيره
هنالك أمور لا تستعجل على الحكم عليها فقط أعطي من الوقت كميه كافيه لظهور الفائده .





ماذا تريد مني ان أكون ؟؟؟؟



- كن أنت مشرف للقسم



كيف للعضو ان يكون مشرف على القسم !!


- بأن تراقب ذاتك كثيراً وتفرغ مابجعبتك لصندوق رسائل المشرف


- حاوره واطلب منه ماتشاء ستجده انت .


عني أنا سأحاول ولكن ماذا عن من يأبى ويصير !!


سيرفضه الجميع لأن المكان لهم جميعاً



من هنا يكون الغد أفضل

منقوـوـول مع التعديلات



أخى ...... أختى فى الله


قال علي بن أبى طالب رضي الله عنه:


(الدنيا دار صدق لمن صدقها، ودار نجاة لمن فهم عنها، ودار غنى لمن أخذ منها، الدنيا مهبط وحي الله، ومصلى أنبياء الله، ومتجر أولياء الله).


فالدنيا مزرعة الآخرة، كما في الحديث الصحيح
الذي من حديث أنس ، أنه صلى الله عليه وسلم قال:
(ما من مسلم يغرس غرساً أو يزرع زرعاً،
فيأكل منه إنسان أو طير أو بهيمة إلا كان له به صدقة).
رواه البخاري و مسلم




<!-- / message -->
__________________
وقال أبو الوفا بن عقيل رحمه الله:

انظر كيف اختار لمرضه بيت البنت، واختار لموضعه من الصلاة الأب، فما هذه الغفلة المستحوذة على قلوب الرافضة عن هذا الفضل والمنزلة التي لا تكاد تخفى عن البهيم فضلا عن الناطق.



و ما ضر المسك معاوية عطره
أن مات من شمه الزبال والجعل
رغم أنف من أبى

حوار هادئ مع الشيعة

اصبر قليلا فبعد العسر تيسير وكل امر له وقت وتدبير
  #2  
قديم 2009-05-31, 02:58 PM
الصورة الرمزية أبو جهاد الأنصاري
أبو جهاد الأنصاري أبو جهاد الأنصاري غير متواجد حالياً
أنصارى مختص بعلوم السنة النبوية
 
تاريخ التسجيل: 2007-07-22
المشاركات: 3,500
أبو جهاد الأنصاري تم تعطيل التقييم
افتراضي

جزاك الله خيراً على هذه النصائح العظيمة ، والكلمات الرقيقة ، والإرشادات الحكيمة.
__________________
قـلــت :
  • من كفر بالسـّنـّة فهو كافر بالسنة وكافر بالقرآن ، لأن الله تعالى يقول : (( وما آتاكم الرسول فخذوه )).
  • ومن كذّب رسولَ الله ، فهو كافر بالسنة وكافر بالقرآن ،لأن القرآن يقول : (( وما ينطق عن الهوى إن هو إلا وحي يوحى )).
  • ومن كذّب أصحاب النبي - صلى الله عليه وآله وسلم - فهو كافر بالسنة وكافر بالقرآن ، لأن الله سبحانه يقول فيهم : (( رضى الله عنهم ورضوا عنه )).
  • ومن كذّب المسلمين فهو على شفا هلكة ، لأن القرآن يقول : (( يأيها الذين آمنوا إن جاءكم فاسق بنبأ فتبينوا أن تصيبوا قوماً بجهالة فتصبحوا على ما فعلتم نادمين )) والنبي - صلى الله عليه وسلم يقول : ( من قال هلك الناس فهو أهلكهم ).
  #3  
قديم 2009-05-31, 03:14 PM
عبد الله بوراي عبد الله بوراي غير متواجد حالياً
عضو جاد بمنتدى أنصار السنة
 
تاريخ التسجيل: 2009-04-27
المشاركات: 329
عبد الله بوراي عبد الله بوراي عبد الله بوراي عبد الله بوراي عبد الله بوراي عبد الله بوراي عبد الله بوراي عبد الله بوراي عبد الله بوراي عبد الله بوراي عبد الله بوراي
افتراضي

(( لم نخرج للدنيا مبدعين بل تعلمنا وحاولنا حتى اقتربنا من الابداع ))

جزاكِ الله خيراً
وإنها تذكرة
وحِكمة
عبدالله
 

أدوات الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة


*** مواقع صديقة ***
للإعلان هنا تواصل معنا > واتساب
 ماذون شرعي   نقتدي - كحل الاثمد و ماء الكمأة و منتجات طبيعية أخرى   المتاجر السعودية   متجر السنة النبوية - كحل الاثمد الاصلي و ماء الكمأة ومنتجات أخرى 
 كورة سيتي   koora city   كورة سيتي   koora city 
 yalla shoot   سوريا لايف   الاسطورة لبث المباريات   yalla live 
 يلا لايف 
 شراء اثاث مستعمل بالرياض   شراء اثاث مستعمل بالرياض 
 شركة تخزين اثاث   شركة عزل اسطح   كشف تسربات المياه بالرياض 
 مظلات وسواتر   تركيب مظلات سيارات في الرياض   تركيب مظلات في الرياض   مظلات وسواتر   شركة تنظيف افران   صيانة غسالات الدمام   صيانة غسالات ال جي   صيانة غسالات بمكة   شركة صيانة غسالات الرياض   صيانة غسالات سامسونج   تصليح غسالات اتوماتيك   شركة مكافحة حشرات 
 دعاء القنوت 
معلوماتي || فور شباب ||| الحوار العربي ||| الأذكار ||| دليل السياح ||| تقنية تك ||| بروفيشنال برامج ||| موقع حياتها ||| طريق النجاح ||| شبكة زاد المتقين الإسلامية ||| موقع . كوم

تطوير موقع الموقع لخدمات المواقع الإلكترونية
Powered by vBulletin Copyright ©2000 - 2026 Jelsoft Enterprises Ltd
الساعة الآن »02:22 PM.
راسل الإدارة -الحوار العربي - الأرشيف - الأعلى