![]() |
| جديد المواضيع |


| للإعلان هنا تواصل معنا > واتساب |
السادة أعضاء وزوار المنتدى الكرام،
حرصًا على تطوير المنتدى وتحسين جودة المحتوى والحفاظ على مصداقيته، فقد تقررت مراجعة جميع المقالات والمنشورات الدعائية التي تم نشرها سابقًا بشكل مجاني، وخاصة المقالات التي تتضمن روابط خارجية لمواقع إلكترونية أو خدمات تجارية.
وخلال الفترة القادمة ستقوم إدارة المنتدى بمراجعة كافة المقالات المنشورة، وقد يترتب على ذلك:
ولضمان استمرار المقالات القديمة والروابط المنشورة سابقًا، فقد تقرر تحويل خدمة نشر المقالات والروابط إلى خدمة مدفوعة تخضع لشروط ومعايير الجودة الخاصة بالمنتدى.
إذا سبق لك نشر مقال أو رابط داخل المنتدى، فيرجى التواصل مع إدارة المنتدى في أسرع وقت ممكن.
|
|||||||
|
|
أدوات الموضوع |
|
#1
|
|||
|
|||
|
[هل تريد إذا قلت(اللهم أرزقني)أن يقول الله لك(قد فعلت)]؟ السلام عليكم ورحمة الله وبركاته:- هل تريد إذا قلت(اللهم أرزقني)أن يقول الله لك(قد فعلت)؟ عن أنس (رضي الله عنه) قال:جاء اعرابي الى النبي ( صلَّ الله عليهِ و سلَّم) فقال:يارسول الله! علمني خيرا،فأخذ النبي ( صلَّ الله عليهِ و سلَّم) بيده فقال((قل! سبحان الله، والحمد لله، ولا اله الا الله ،والله أكبر.فعقد الاعرابي على يده،ومضى وتفكر ثم رجع،فتبسم النبي ( صلَّ الله عليهِ و سلَّم)قال:تفكر البائس.فجاء.فقال:يا رسول الله! سبحان الله، والحمد لله، ولا اله الا الله ،والله أكبر هذا لله، فما لي؟فقال له النبي ( صلَّ الله عليهِ و سلَّم):يا أعرابي!اذا قلت:سبحان الله،قال الله: صدقت،واذا قلت: الحمد لله،قال الله صدقت،وذا قلت:لا اله الا الله ،،قال الله:صدقت،واذا قلت: الله أكبر، قال الله: صدقت.واذا قلت:اللهم أغفر لي ،قال الله :قد فعلت، واذا قلت:اللهم أرحمني ،قال الله :قد فعلت ،واذا قلت:اللهم ارزقني ،قال الله :قد فعلت.فعقد الاعرابي على سبع في يده،ثم ولى)) رواه ابن أبي الدنيا والبيهقي وصححه الألباني في سلسلة الاحاديث الصحيحة رقم[3336]. منقول قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ (( مَا أَصَابَ أَحَداً قَطُّ هَمٌّ ولا حَزَنٌ فَقَالَ اللَّهُمَّ إِنِّي عَبْدُكَ وَابْنُ عَبْدِكَ وَابْنُ أَمَتِكَ نَاصِيَتِي بِيَدِكَ مَاضٍ فِيَّ حُكْمُكَ عَدْلٌ فِيَّ قَضَاؤُكَ أَسْأَلُكَ بِكُلِّ اسْمٍ هُوَ لَكَ سَمَّيْتَ بِهِ نَفْسَكَ أَوْ عَلَّمْتَهُ أَحَداً مِنْ خَلْقِكَ أَوْ أَنْزَلْتَهُ فِي كِتَابِكَ أَوِ اسْتَأْثَرْتَ بِهِ فِي عِلْمِ الْغَيْبِ عِنْدَكَ أَنْ تَجْعَلَ الْقُرْآنَ رَبِيعَ قَلْبِي وَنُورَ صَدْرِي وَجِلاءَ حُزْنِي وَذَهَابَ هَمِّي إِلا أَذْهَبَ اللَّهُ هَمَّهُ وَحُزْنَهُ وَأَبْدَلَهُ مَكَانَهُ فَرَجا فَقِيلَ يَا رَسُولَ اللَّهِ أَلا نَتَعَلَّمُهَا فَقَالَ بَلَى يَنْبَغِي لِمَنْ سَمِعَهَا أَنْ يَتَعَلَّمَهَا )) ( رواه الإمام أحمد في المسند : 1/391 وصححه الألباني في السلسلة الصحيحة). ********** |
| أدوات الموضوع | |
|
|